اخر الاوضاع والمستجدات الامنية في الساحة العراقية والسورية متابعة اخبار تنظيم داعش

نواصل المتابعة المستمرة واليومية على صحيفة البرهان باهم واحدث اخبار داعش العاجلة والهامة اليوم الاثنين 9-3-2015 , حيث نطلعكم زوارنا الاعزاء باخر اخبار تنظيم داعش الحصرية وانضمام تنظيم انصار بيت المقدس ومبايعة خليفة داعش ابو بكر البغدادي , نضع امامكم اليوم اخر اخبار داعش الان مباشر وعاجل , فابقوا على تواصل لنطلعكم على اهم اخبار داعش الجديدة 

“ذباح داعش” يعترف بهويته ويطلب السماح

طالب الجهادي جون، المنفذ الأول لمعظم عمليات الذبح التي ارتكبها تنظيم “داعش” في الآونة الأخيرة، أسرته بأن تسامحه على كافة المشكلات والأزمات التي تعرضت لها، بعد الكشف عن هويته بشكل رسمي خلال الأيام القليلة الماضية.
وبحسب صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، فإن الرسالة التي سلمها “إموازي” البالغ من العمر 26 عاما، عبر أحد الوسطاء إلى العائلة، تضمنت اعتذارًا واضحًا للمصاعب التي لاقوها بعد كشف هويته الأصلية.
وقالت الصحيفة البريطانية، إن “إموازي” لم يعتذر لشعوره بندم حقيقي، ولكن الأمر يتعلق بالتزام ديني دفعه لتقديم اعتذاره لوالديه.
وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى استعداد الكويت لتقديم والد “إموازي” إلى بريطانيا للتحقيق معه، إلا أن حتى الآن لم يخرج تأكيد رسمي من الكويت.

قوات التحالف تشن 13 غارة على مواقع داعش في سوريا والعراق

أعلنت قيادة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، أن قوات التحالف شنت اليوم 13 غارة على مواقع للتنظيم الإرهابي بالعراق وسوريا ، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية في نبا عاجل.
يذكر أن قوات التحالف الدولي تشن غارات منذ أغسطس الماضي ضد مواقع”داعش” في العراق بمساعدة الأردن والإمارات والسعودية والبحرين وقطر.

بعد ولائها لـ”داعش”..خبير: التحالف الدولي سيستخدم القوة العسكرية ضد “بوكو حرام”

قال ماكس إبراهام، المحلل المتخصص في قضايا الإرهاب، إنه في حال تأكيد ولاء جماعة “بوكو حرام” النيجيرية” لتنظيم “داعش” الإرهابي، سيوجه المجتمع الدولي أنظاره نحو نيجيريا، ومن المحتمل أن يلجأ الرئيس الأمريكي، باراك أوباما لاستخدام القوة العسكرية وتوجيه ضربات التحالف الدولي ضد “بوكو حرام”.
ورأى ابراهام، في حواره مع شبكة “روسيا اليوم” أن انضمام الجماعة النيجيرية لـ”داعش” يرجع أسبابه إلى أن بوكو حرام لم تعد قادرة عسكريًا على العمل بمفردها، حيث استنفذ مقاتلوها والأسلحة التي يستخدمونها.
وأضاف :” ليس مستغربًا أن تقوم “بوكو حرام” بالاستفادة من قدرات التنظيم الإرهابي، وبصراحة أعتقد أن المجموعتين سيتلاحمون بشكل جيد لأن كلًا منهما ليس لديه أي اعتراضات أو أي موانع في استخدام القوة الوحشية”.

اعتقال عسكريين إسرائيليين وأمريكيين يدعمون “داعش” في العراق

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، التقرير الذي نشرته وكالة أنباء “سما بغداد” الذي قالت فيه إن القوات الخاصة العراقية اعتقلت 4 مستشارين عسكريين يحملون جوازات أمريكية وإسرائيلية ومن دول مجلس التعاون في مركز عمليات تابع لتنظيم “داعش”.
وأشار التقرير إلى أن القوات الخاصة العراقية، تمكنت من تدمير مركز لإدارة عمليات تنظيم “داعش” وأسر 4 مستشارين أجانب من بينهم 3 يحملون جوازات أمريكية وإسرائيلية والأخير يحمل جواز سفر دولة من دول الخليج.
وأوضح أن العملية التي سميت “لسعة العقرب” تم تنفيذها بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود مركز عمليات متطور يديره مستشارون أجانب تابع لتنظيم “داعش” في منطقة نائية من صحراء تل عبطة في محافظة الموصل.
ومن ثم قامت قوة خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب بشن هجوم على المركز والسيطرة عليه وتدميره واعتقال بعض عناصره وقتل آخرين

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم