السعودية: 200 جلدة لفتاة تعرضت لخطف واغتصاب جماعي


السعودية: 200 جلدة لفتاة تعرضت لخطف واغتصاب جماعي لخطف واغتصاب جماعي

الرباط – MWN عربية
أفادت مصادر إعلامية أن السلطات القضائية بالسعودية أصدرت حكما  بستة أشهر حبسا، و مائتي جلدة، في حق فتاة سعودية تعرضت للخطف والاغتصاب الجماعي، بعدما اعتبرت المحكمة أن الفتاة كانت في خلوة غير شرعية.
و وفق صحيفة ميدل إست مونيتور، فإن الفتاة كانت في السيارة رفقة زميل دراسة لها بمدينة القطيف، حينما اقتحم سبعة رجال السيارة و قادوها رفقة زميلها إلى منطقة نائية. و أضافت الصحيفة أن الضحية تقول أن الرجال السبعة تناوبوا على اغتصابها، بينما اعتدى ثلاثة منهم على زميلها جسديا.
وحسب نفس المصدر فإن الضحية، وهي شيعية و لا يتجاوز عمرها 19 سنة، أدينت مبدئيا من طرف محكمة القطيف بتسعين جلدة بتهمة الخلوة غير الشرعية. و ذكرت الجريدة أن المحامي الذي يدافع عن الفتاة قرر استئناف الحكم، قبل أن  تقرر المحكة تشديد العقوبة، و الحكم على الفتاة بمئتي جلدة و ستة أشهر سجنا، بينما أصدرت أحكاما متفاوتة بالسجن على مغتصبيها السبعة.
وأوضحت  ميدل إست مونيتور  المحامي عبدالرحمن اللاحم الذي يتولى الدفاع عن الفتاة حاول التوسل بالإعلام من أجل كسب تعاطف الرأي العام و استنكار الحكم، قبل أن تقرر المحكمة منعه نهائيا من الاستمرار في الدفاع عن الفتاة. بل أكثر من ذلك، سحبت  المحكمة الرخصة المهنية للمحامي واستدعته لجلسة استماع تأديبية في وقت سابق من هذا الشهر، وفق نفس المصدر.
 وتدافع المملكة العربية السعودية عن هذا القرار المثير للجدل و تصر على معاقبة الفتاة ضحية الإغتصاب الجماعي، لأنها أخطأت حينما قررت أن تخرج بدون مرافقة أحد أفراد عائلتها الذكور، و هو الأمر الذي قوبل بانتقادات دولية.

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم